Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

​5 أخبار بارزة في صباح "النهار"- "الأربعاء المفصلي"، مفاجأة ومواجهة قاسية... هل يبدّل فرنجية في استراتيجية المعركة؟

نشر بتاريخ:  السبت ١٠ حزيران ٢٠٢٣ - ٠٩:١٠
​5 أخبار بارزة في صباح "النهار"- "الأربعاء المفصلي"، مفاجأة ومواجهة قاسية... هل يبدّل فرنجية في استراتيجية المعركة؟

​5 أخبار بارزة في صباح "النهار"- "الأربعاء المفصلي"، مفاجأة ومواجهة قاسية... هل يبدّل فرنجية في استراتيجية المعركة؟

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

صباح الخير من "النهار"، إليكم أبرز خمسة أخبار يجب معرفتها اليوم السبت 10 حزيران 2023:

1- مانشيت "النهار":"الأربعاء المفصلي" يطلق العنان لمواجهة قاسية

اخترقت "الوقفة" الأهلية والعسكرية في كفرشوبا أمس المشهد الداخلي وأشاحت الأنظار لبعض الوقت عن مناخ سياسي مشدود آخذ بالسخونة تصاعدياً حتى أن التوتر السياسي بدا أشد حساسية ودقة، وربما خطورة، من التوتر الميداني الذي شهدته المواجهة بين مجموعات من أهالي منطقة العرقوب والجيش اللبناني من جهة والقوات الإسرائيلية في الجهة المقابلة.

2- صلاة الجمعة في كفرشوبا تحوّلت إلى مواجهات عنيفة... عشرات الإصابات واستنفار للجيش (صور)

تحوّلت صلاة الجمعة التي دعا إليها اتّحاد بلديات العرقوب قبل الظهر قرب بركة بعثائيل، قبالة موقعي السماقة ورويسات العلم الإسرائيليّين في تلال بلدة كفرشوبا (العرقوب)، تضامنا مع الراعي ناصر اسماعيل الذي تصدّى لجرّافة إسرائيليّة كانت تقوم بأعمال جرف التربة في أرضه الأربعاء الفائت، وتأكيداً على حقّ لبنان وأبناء البلدة والعرقوب في ملكية الأراضي في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا، إلى مواجهات عنيفة وحادّة بين المشاركين الذين اقتحموا مراراً الشريط الشائك ورشقوا الدبّابات والجنود الإسرائيليّين بالحجارة من مسافة قريبة جدّاً، وبين قوّات الاحتلال التي استقدمت تعزيزات عسكرية مؤلّلة ومصفّحة، ورمتهم بعشرات القنابل الدخانيّة والمسيّلة للدموع، بحيث أصيب عشرات منهم بأعراض ضيق تنفّس واختناق وحالات إغماء.

3 -مصرفي يفجّر مفاجأة: نهاية هيمنة الدولار الأميركي قريبة

اعتبر أحد أقوى المصرفيين في موسكو لـ"رويترز" أن نهاية هيمنة الدولار الأميركي قريبة مع صعود اليوان الصيني، مضيفاً أن بقية العالم يرى خطر محاولة الغرب الفاشلة لتركيع روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

وقال أندري كوستين، الرئيس التنفيذي لبنك "في.تي.بي"، ثاني أكبر البنوك الروسية الذي تسيطر عليه الدولة، إن الأزمة كانت إيذاناً بتغيّرات كاسحة في الاقتصاد العالمي، وتقوض العولمة في الوقت الذي كانت فيه الصين تتولى زمام القوة الاقتصادية العالمية الكبرى.

4-ترامب احتفظ بوثائق تتضمن أسراراً نووية بعد مغادرته البيت الأبيض

وُجّهت 37 تهمة إلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بينها "الاحتفاظ بمعلومات تتصل بالأمن القومي" و"عرقلة العدالة" في قضية أرشيف البيت الأبيض، بحسب لائحة اتهام أُعلن عنها الجمعة.

كذلك، اتُهم الرئيس الجمهوري السابق الذي أخذ صناديق من الملفات لدى مغادرته واشنطن بالإدلاء بشهادات كاذبة، والاتفاق مع مساعده والت ناوتا على إخفاء وثائق يطلبها مكتب التحقيقات الفدرالي.

5- 9 طلقات نارية أودت بحياة الضحيتين سحر وتريز في جزين... من يُوقف هذا المسلسل الوحشي؟

تسيطر حالتا صدمة واستنكار بعد الجريمة الوحشية التي هزّت منطقة جزين والمجتمع اللبناني ككل. منذ الأمس، تتوالى الروايات والفرضيات في محاولة لفهم حيثيات الجريمة التي أودت بحياة سيدة ووالدتها برصاص الزوج الذي انتحر، ولكن ما الجدوى من الانفعال والاستنكار من دون معالجة أسباب المشكلة؟

اخترنا لكم من مقالات "النهار" لهذا اليوم:

كتب جهاد الزين:الحقل الخصب للتدخل الصيني في الشرق الأوسط: متى تستضيف بكين طاولة حوار فلسطينية إسرائيلية؟

في الأساطير الصينية القديمة إله النار ليس الشيطان الشرير في ديانات الشرق الأوسط التوحيدية الثلاث بل هو إله النار الذي نزل من السماء وحاول فض بعض النزاعات بين أفراد، متجنِّباً النزول بكامل طاقته النارية حتى لا يؤذي البشر إلا أولئك الذين لم يتوقّفوا عن تعذيب غيرهم (*).

وكتب غسان حجار:مسؤولية المشاركة

قبل يومين، وفي ذكرى رحيل المعلم غسان تويني، عدت إى بعض ما كتبه ووقعت على مقال له من حزيران 1973 أي قبل 50 عاماً بالتمام والكمال يتحدث فيه عن المشاركة. وما أشبه الأمس باليوم، أو اليوم بالأمس، وكأن الزمن في لبنان متوقف، إذ تبدو مقالة العام 1973 صالحة لكل زمان، في بلد يتقدم بالتكنولوجيا والموضة والتخصصات وغيرها، لكن عقله الباطن، وممارساته السياسية، وتخلفه الاجتماعي تبقى مجمدة.

وكتب رضوان عقيل: ماذا لو بدَّل فرنجية غداً في استراتيجية المعركة؟

يطلّ رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية مساء غد في القداس الإلهي لذكرى مجزرة إهدن التي حفرت في شخصيته الكثير من الآلام والمعاني ولو أنه سلك طريق المصالحة قبل سنوات. وسيتكلم من موقع المرشح لرئاسة الجمهورية التي أفلتت من يديه عام 2018 وانتقلت إلى العماد ميشال عون بفعل جملة من العوامل الداخلية التي لم تصب في مصلحة فرنجية، وبقي على علاقته الوطيدة مع "حزب الله" الذي شكّل الرافعة التي أوصلت عون إلى قصر بعبدا.

وكتبت سابين عويس:هل تغطي "الممانعة" تراجعها رئاسياً بتحريك المواجهة الأمنية؟

لا تخرج التحركات الاحتجاجية التي شهدتها بلدة كفرشوبا الجنوبية أمس، اعتراضاً على قيام القوات الإسرائيلية بأعمال حفر بالقرب من "الخط الأزرق" الذي يفصل الأراضي المحتلة عن الأراضي المحررة في خراج البلدة، عن المناخ السياسي المأزوم في البلاد تحت وطأة التشنج الناجم عن التطورات المفاجئة المرتبطة بالاستحقاق الرئاسي.

وكتب وجدي العريضي:خطف وحجز ومظاهر عسكرية ومناورات وتهديدات: هل تهتزّ العلاقة اللبنانية – الخليجية مجدداً؟

تُبدي أكثر من جهة سياسية قلقها ومخاوفها، من احتمال حصول اهتزازات أمنية بفعل بعض المحطات التي توالت فصولها في الآونة الأخيرة من مناورة "حزب الله" في عرمتى، وصولاً إلى لغز قوسايا وعودة بعض الأحزاب العقائدية إلى العمل العسكري ومن ثم خطف مواطن سعودي، إلى ما جرى أخيراً عبر حجز إعلامية كويتية في المطار وما بينهما من قطع طريق المطار احتجاجاً على توقيف أحد المواطنين اللبنانيين في دولة خليجية، فيما ثمّة أجواء عن سعي لخربطة أمنية أو سابع من أيّار جديد وسواه من السيناريوهات التي يُشار إليها في إعلام الفريق المقرّب من الثنائي الشيعي ربطاً بترشيح المعارضة للوزير السابق جهاد أزعور.

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost