Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

كيف أثّر رفع الدولار الجمركي على قطاع السيارات المستوردة؟

نشر بتاريخ:  السبت ١٠ حزيران ٢٠٢٣ - ١٤:١٧
كيف أثّر رفع الدولار الجمركي على قطاع السيارات المستوردة؟

كيف أثّر رفع الدولار الجمركي على قطاع السيارات المستوردة؟

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

باتت نيران الأزمة الاقتصادية اللبنانية تلتهم كل شي، لتصل إلى قطاع السيارات المستوردة الذي يعاني من أزمة كبرى بعد رفع نسبة الرسوم والضرائب واحتساب الدولار الجمركي بـ 86 ألفاً بدلاً من خسمة عشر.

وبحسب، أصحاب المعارض وتجار السيارات المستوردة فإن قيمة الرسوم والضرائب المتوجبة على كل سيارة بات يقدر بنحو سبعين في المئة من ثمنها.

ما يعني تلقائياً إقفال هذه المصالح التجارية وحرمان اللبنانيين من اقتناء سيارات في بلد ليس لديه مواصلات عامة تؤمن تنقل المقيمين فيه.

الأمر الذي جعل مصالح أًصحاب معارض السيارات مهددة بالإقفال، بعد أن أصبحت أسعار السيارات المستوردة حديثا "خيالية"، إثر ارتفاع سعر الدولار الجمركي والرسوم المتوجبة على المستورد منها.

في هذا السياق، يقول وليد فرنسيس، نقيب أًصحاب معارض السيارات إن نسبة الضرائب والرسوم المتوجبة على السيارات المستوردة تقدر بنحو سبعين في المئة من ثمن السيارة.

عملية رفع الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة يحصل بطريقة عشوائية، إذ يأتي مرتفعا جداً إن استورد السيارة تاجر ما وأقل بكثير إن كان الاستيراد يحصل عبر الوكيل، علما أن الضرائب على هذا القطاع تشكل ثاني مداخيل الخزينة العامة اللبنانية بعد المشتقات النفطية.

وبهذا الصدد، يقول طوني مبارك، صاحب معرض للسيارات المستعملة إن أصحاب معارض السيارات المستوردة متجهون للاقفال حتما. وسيتكبد المواطن وحده تكلفة رفع هذه الضرائب.

ومع دخول رفع الرسوم حيز التنفيذ سيغدو شراء سيارات مستعملة حكراً على من يستطيع تأمين ثمنها الباهظ، في بلد يفتقد إلى شبكة نقل تغني عن اقتناء سيارة.

وبهذا الصدد، تكتظ آلاف السيارات داخل مستودعات المرفأ في بيروت، بسبب عدم رغبة أصحابها بتخليصها لأن ادارة الجمارك فرضت عليها التعرفة الجديدة رغم أن استيرادها كان قبل رفع الضرائب.

في وقت أصبح أصحاب معارض السيارات في لبنان يبحثون عن إمكانية إعادة تصديرها وبيعها في دول أخرى لتخفيف حجم خسائرهم. (سكاي نيوز)

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost