Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

سلام: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 دولار وهناك سجن

نشر بتاريخ:  الخميس ٢٨ أذار ٢٠٢٤ - ٢٣:٤٢
سلام: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 دولار وهناك سجن

سلام: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 دولار وهناك سجن

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

حول وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور أمين سلام، قانون حماية المستهلك بصيغته المعدلة بعد إنهاء العمل به في اللجنة الفرعية المشتركة المنبثقة من لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة النيابية، إلى اللجان المشتركة ليحال بعدها إلى الهيئة العامة في مجلس النواب بهدف إقراره. وبذلك بات من الملح السير بهذا القانون في أسرع وقت ممكن نظرا إلى الصلاحيات الواسعة التي أعطاها لمديرية حماية المستهلك فضلا عن تعديل الغرامات ما سيجعله رادعا للمخالفين.

واعتبر سلام في حديث الى جريدة “نداء الوطن” أن “هذا القانون متطور ومحدث يواكب المرحلة الراهنة ومن الملح إقراره”، لافتا الى أن “وزارة الإقتصاد عملت جاهدة على قانون حماية المستهلك لأكثر من عامين مع لجنة الإقتصاد في مجلس النواب برئاسة الدكتور فريد البستاني وخرجنا بقانون معاصر لحماية المستهلك يعطي صلاحيات أقوى الى وزارة الإقتصاد لتأخذ جزءا من دور الضابطة العدلية، فتكون لديها فعالية أكثر على الإرض واتخاذ إجراءات بشكل أسرع.

واوضح سلام ان الغرامات في القانون الجديد سترتفع حتى 5 آلاف دولار، وهناك سجن لمن يخالف”.

واضاف: “وزارة الإقتصاد تقوم حاليا بالمهام الموكلة اليها وحتى أكثر من طاقتها رغم عديد المفتشين الذين لديها والبالغ 60 مفتشا فقط”.

وأوضح أن “مديرية حماية المستهلك تسجل أسبوعيا اكثر من 100 أو 150 محضرا وبكل القطاعات وشهريا نسطر 300 أو 400 او 500 محضر تتم إحالتها الى القضاء”.

وفي الجولة الميدانية الأخيرة التي قام بها سلام وافراد مديرية حماية المستهلك “تم تسطير اكثر من 100 مخالفة على الأرض خلال اسبوع واحد في ملاحم ومحامص ومحال خضار وسوبرماركت…”.

ويقول سلام (خلال تسطيره 50 محضر ضبط جديدا): إن صلاحيات وزارة الإقتصاد (من مصلحة حماية المستهلك في الجنوب، الى مصلحة الشمال وجبل لبنان والمركزية في بيروت)، تنتهي عندما يتم تسطير محضر ضبط وإحالته الى القضاء.

وعن الحلول المطروحة لتحرك القضاء، قال سلام: “منذ تعيين النائب العام التمييزي الجديد القاضي جمال حجار في مهامه منذ نحو شهر، أطلعته على أهمية أن يتحرك القضاء في محاضر الضبط التي تسطرها الوزارة لتكون رادعة للمخالفين. كان صدره رحبا وأبدى استعدادا للوقوف الى جانب الوزارة، باعتبار أنه اذا لم يتم اتخاذ إجراءات جدية الى جانب وزارة الإقتصاد، فلن يتم قمع المخالفات”.

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost