Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

300 مليون دولار من البنك الدولي لفقراء لبنان

نشر بتاريخ:  السبت ٢٧ أيار ٢٠٢٣ - ٠٢:٣٦
300 مليون دولار من البنك الدولي لفقراء لبنان

300 مليون دولار من البنك الدولي لفقراء لبنان

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

قال البنك الدولي إنه سيخصص 300 مليون دولار كتمويل إضافي للأسر الأكثر فقراً في لبنان الذي يعاني مما وصفها البنك نفسه بأنها إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية والمالية في التاريخ.

البنك الدولي، ومقره في واشنطن، ذكر في بيان أن حزمة التمويل هذه ستسمح بمواصلة وتوسيع نطاق تقديم التحويلات النقدية إلى 160 ألف أسرة فقيرة لمدة 24 شهراً، وستدعم تطوير نظام موحد لشبكات الأمان الاجتماعي في لبنان.

تُعتبر هذه المساعدة جزءاً بسيطاً مما يحتاج إليه لبنان للتعامل مع الانهيار الاقتصادي الذي دفع بثلاثة أرباع سكانه إلى براثن الفقر. وقد تعثرت الجهود المبذولة للحصول على مساعدات والتزامات مالية أكبر من الخارج، الأمر الذي جعل الاقتصاد اللبناني يعيش حالة من السقوط الحر، بعد أزمة مصرفية أفرغت خزينة الدولة وأجبرت الحكومة على التخلف عن سداد ديون دولية بقيمة 30 مليار دولار في العام 2020.

أدى الانخفاض الحاد في قيمة العملة المحلية إلى تفاقم معاناة اللبنانيين، حيث تبخرت مدخرات حياتهم وتآكلت رواتبهم. وكانت الليرة اللبنانية أسوأ العملات أداء على مستوى العالم هذا العام، بعد التخفيض الرسمي الأول لقيمتها في ربع قرن.

بحسب تقديرات البنك الدولي، فإن الناتج المحلي الإجمالي للبنان انكمش بنحو 40% منذ عام 2018، ما قضى على ما يعادل 15 عاماً من النمو، فيما اقترب معدل التضخم السنوي من 270% في نيسان.

استجابة لهذه الأوضاع، يعمل البنك الدولي على تحسين شبكة الأمان الاجتماعي في لبنان، خصوصاً في ظل تحرك الحكومة لرفع الدعم عن الوقود والغذاء والدواء الذي يساعد المواطنين على تغطية جزء من تكاليف المعيشة اليومية.

يُذكر أن حزمة التمويل الجديدة من البنك الدولي، هي جزء من برنامج تمت الموافقة عليه في كانون الثاني 2021 لمساعدة لبنان على إدارة الأزمة الاقتصادية وأزمة تفشي وباء كورونا.

وقال جان كريستوف كاريه، المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي، إن هذا التمويل «سيمكّن الحكومة اللبنانية من مواصلة الاستجابة لاحتياجات الأسر الفقيرة المتزايدة، والتي تعاني من هذه الأزمة المالية والاقتصادية الحادة».

بدوره قال البنك الدولي إن لبنان يفتقر إلى نظام حماية اجتماعية شامل وكامل يوفر المساواة والفرص العادلة أمام المواطنين، وبالتالي، فإن البلد، ولكي يمضي قدماً، سيحتاج إلى حيّز مالي لتمويل احتياجات الحماية الاجتماعية. (اقتصاد الشرق)

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost